الحلبوسي يعلن موقفه من مبادرة الصدر





تاريخ النشر: 2020-09-26 11:38:22



 عبر رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي عن تأييده لمبادرة الصدر الداعية لتشكيل لجنة خاصة تتولى التحقيق في هجمات صاروخية متكررة تستهدف السفارة الأمريكية والقواعد العسكرية التي تضم جنوداً ودبلوماسيين أمريكيين.
وقال الحلبوسي في بيان تغريدة على تويتر، "ما طرحه سماحة السيد مقتدى الصدر من مبادرة بخصوص الخروقات الأمنية التي تهدد هيبة الدولة وحاضر العراق ومستقبله، وما تتعرض له البعثات الدبلوماسية والمقار الرسمية، يعد خارطة طريق سديدة وواقعية".
وأضاف بالقول، "بدورنا نؤيد هذه المبادرة، وندعمها وندعو إلى تبنيها حكوميا وبرلمانيا وسياسيا للحفاظ على سيادة مؤسسات الدولة وفرض القانون وتجنيب البلاد منزلق المخاطرة المجهولة".
وفي وقت سابق اقترح الصدر تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في هجمات صاروخية متكررة تستهدف السفارة الأمريكية والقواعد العسكرية التي تضم جنوداً ودبلوماسيين أمريكيين وعسكريين من دول التحالف الدولي.
وقال الصدر إن "على اللجنة إعلان نتائج التحقيق للرأي العام ضمن سقف زمني محدد لكي يتم أخذ الإجراءات القانونية والتنفيذية اللازمة حيال ذلك"، لافتا الى انه "مع عدم تحقق ذلك، فستكون الحكومة مقصرة في عملها لاستعادة الهيبة وفرض الأمن".
وسارع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي للإعراب عن دعمه لمقترح الصدر.
وقال الكاظمي في تغريدة على تويتر، "ندعم المقترحات التي قدمها سماحة السيد مقتدى الصدر بتشكيل لجنة امنية وعسكرية وبرلمانية للتحقيق في الخروقات التي تستهدف امن العراق وهيبته وسمعته والتزاماته الدولية"
واردف بالقول "نؤكد ان يد القانون فوق يد الخارجين عليه مهما ظن البعض عكس ذلك وان تحالف الفساد والسلاح المنفلت لامكان له في العراق".

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق