الاستخبارات تعتقل قياديا بداعش في كركوك وتطيح بعصابة مخدرات في بغداد





تاريخ النشر: 2020-09-26 12:15:24


 

أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية، السبت، إلقاء القبض على مسؤول في تنظيم داعش بمحافظة كركوك، واستعرضت سيرته مع الإرهاب خلال السنوات الماضية.

 وذكرت الوكالة، في بيان اليوم، 26 أيلول 2020، انه "من خلال المتابعة المستمرة لقواطع المسؤولية وتسخير المصادر القت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية القبض على أحد قادة داعش في ناحية التون كوبري بمحافظة كركوك".

وأضاف البيان، أن "المتهم تسلم عدة مناصب قيادية مختلفة، أبرزها العمل في مايسمى برجال الطريقة النقشبندية في عام 2007، وبعدها عمل في صفوف تنظيم القاعدة عام 2009 ضمن مايسمى ولاية صلاح الدين، وشغل منصب امر مفرزة عسكرية، واستمر بمزاولة الأعمال الإرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين".

وتابع أن "هذا المسؤول برز دوره في عام 2014 بمنصب مايسمى آمر كتيبة الصديق قاطع صلاح الدين ولاية العراق في تنظيم داعش، كما وانه من عائلة داعشية ولديه اثنين من اخوته ضمن صفوف داعش".

وأشار إلى أنه "قد تم إيداعه التوقيف لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

وفي بيان آخر، أعلنت وكالة الاستخبارات القبض على عصابة مكونة من خمسة متهمين يتاجرون ببيع المخدرات في منطقة البلديات ببغداد، حيث جاء في البيان انه "تم إلقاء القبض عليهم بعد نصب كمين محكم لهم بالجرم المشهود وبحوزتهم كميات من مادة الكريستال المخدرة و أنابيب زجاجية ومواد أخرى تستخدم للتعاطي ورمانتين يدويتين ومسدس وبندقية وأربعة مخازن عتاد".

وأوضح البيان أنه تم تسليم المواد المضبوطة مع المتهمين الى الجهات المختصة بموجب وصل استلام اصولي.

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق