وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين يصل طهران ويلتقي كبار المسؤولين الإيرانيين





تاريخ النشر: 2020-09-26 12:42:29


وصل وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم السبت، (26 أيلول 2020) إلى العاصمة الإيرانية طهران. 

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية، فإن وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، وصل إلى إيران. 

بدورها، ذكر المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، أن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين يزور ايران اليوم السبت. 

وأضاف خطيب زادة ان وزير الخارجية العراقي سيلتقي كبار المسؤولين الإيرانيين، خاصة نظيره محمد جواد ظريف، لبحث سبل توسيع العلاقات الثنائية. 

وكان وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، أكد يوم الجمعة، (18 أيلول 2020)، أنه طلب خلال زياراته الرسمية إلى ألمانيا وباريس وبلجيكا دعم الأوروبيين للاتفاق بين أربيل وبغداد إلى جانب مساعدة العراق في إجراء الانتخابات المبكرة المقررة في السادس من حزيران 2021. 

جاء ذلك خلال تصريح فؤاد حسين في باريس حول مضمون اجتماعاته مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي والاتحاد والبرلمان الأوروبيَين، إضافة إلى زيارته إلى فرنسا وألمانيا وبلجيكا. 

وقال الوزير إنه بحث مع الناتو التعاون المشترك بين الحلف الأطلسي والقوات العسكرية العراقية وتأطير العلاقات. 

وتابع أنه ناقش العديد من المسائل بشكل مفصل في مقر الاتحاد والبرلمان الأوروبيَين، ومنها العلاقات العراقية – الأوروبية والاتفاقيات المبرمة بين الجانبين "وتحويلها إلى واقع". 

وأشار إلى دعوة البرلمان الأوروبي لأداء دوره في استعدادات إجراء الانتخابات ومراقبتها، مبيناً أن ثقة المواطنين تزعزعت "لذا نريد إعادة بناء الثقة بين الحكومة والمواطنين، من خلال ضمان إجراء انتخابات نزيهة، وقد عبرت الأطراف الأوروبية عن دعمها لتحقيق ذلك". 

 كما تطرقت اجتماعات وزير الخارجية العراقي في أوروبا إلى العلاقات بين المكونات، وقال حسين إنه أكد خلال تلك الاجتماعات أن "الخلافات بين أربيل وبغداد تمضي على مسار الحل وينبغي على الأطراف الأوروبية مساندة هذه العملية".

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق